مقالات

تقشير الشفايف

الشفاه منطقة حساسة بالوجه وتتطلب عناية يومية خاصة للحفاظ عليها من التصبغ والاسمرار و كذلك الجفاف، وبالأخص خلال فصل الصيف ، حيث أننا نتعرض لأشعة الشمس مباشرة والتي يمكن أن تكون حارقة  و قد تتسبب في حدوث جفاف شديد ، اسباب تقشر الشفايف و علاج تقشير الشفايف و تقشير الشفايف و تقشير الشفايف وتوريدها و تقشير الشفايف بالسكر والليمون و سبب تقشير الشفايف و اسباب تقشير الشفايف و تقشير الشفايف بالسكر.

و يستعرض موقع   5 طرق للعناية بالشفاه في فصل الصيف وكيفية التخلص من الاسمرار حول الفم ، تبعاً لما ذكرته خبيرة العناية بالبشرة والشعر نورهان حسن .

اولاً :الترطيب:

الترطيب هو أهم خطوة للحفاظ على الشفاه من الجفاف والتشقق ، كما ان الترطيب يساعد على عدم حدوث تشقق للجلد أو تقشير ، لذلك لا بد أن  أن تقومي بتناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم ويفضل أن تكون 15 كوب من المياه أي ما يعادل 3. 7 لتر من المياه للحفاظ على الترطيب الداخلي و كذلك الخارجي.

التقشير مرة اسبوعًيا:

وبحسب ما توصل إليه موقع  ينبغي القيام بعمل تقشير للشفاه مرة واحدة لكل إسبوع وذلك حتي يتم التخلص من الجلد الميت ويساعد أيضاً بشكل كبير في التخلص من عيوب الشفاه ،  ويشكل التقشير خطوة مهمة  للشفاه أيضًا، حيث يتم عمل تقشير للبشرة إلى جانب الشفاه فالبشرة لا تقل أهمية عن الشفاه .

طريقة عمل مقشر للشفاه بالمنزل :

احضري ملعقة كبيرة من العسل و زيت الزيتون بالإضافة إلى السكر ، ومن ثم قومي بخلط جميع المكونات في وعاء مناسب ، ثم بوضع هذا الخليط على الشفاه ، ثم تقومي بتدليك الشفاه برفق تام لمدة دقيقة علي الأقل ، ثم قومي بشطفها بماء فاتر ، وبعدها يوضع مرطب مناسب على الشفاه للتخلص من الرطوبة بعد التقشير .

اطلع أيضًا على : وظائف البنك الاهلي

واقي الشمس:

ينبغي أن تقومي بوضع واقي الشمس على الشفاه أثناء الخروج ،فهي بالطبع لا تقل أهمية عن البشرة ، ويستحسن اختيار مرطب يحتوي على نسبة حماية قوية من الشمس .

لا وضوء لمن لم يذكر اسم الله

الطباعة الديجيتال

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى